مشاهدة النسخة كاملة : تناقضات الوهابية
عراقي سني قح
02-06-2004, 02:20 AM
سبحان القائل: ليحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون, و سبحانه اذ قال: يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره و صلى الله على نبيه و اله و صحبه و بعد: فقد عودنا الوهابية علمائهم و عوامهم على التناقض في الأقوال و الكذب و التدليس اذا اقتضت الضرورة اذ يرون ان هذا مباح في حق من خالف منهجهم الشاذ و لذلك امثلة كثيرة لكني سأكتفي بمثال حي بسيط حصل هنا في القسم الشرعي لمنتدى الأنبار بين وهابيين احدهما يجزم ان الأخ ابو جعفر المنصور بالله كاذب في استشهاده برد سليمان بن عبد الوهاب على اخيه محمد بن عبد الوهاب و ان ليس لإبن عبد الوهاب اخ اسمه سليمان ثم يقذف الأخ ابو جعفر المنصور و يتهمه بدون دليل بالتشيع و الرفض و هذه عادة الفساق كما قال صلى الله عليه و اله وسلم: و اذا خاصم فجر ثم يأتي وهابي اخر و يؤكد ان لشيخهم ابن عبد الوهاب اخ اسمه سليمان لكنه و الكذب عادتهم يدعي انه رحمه الله رجع و تاب عن الرد على اباطيل اخيه محمد بن عبد الوهاب و اليكم ما اعني:
على هذا الرابط (اضغط هنا (http://www.anbaar.net/phpbb/viewtopic.php?t=177) ) الذي بينا فيه تحريف الوهابية اقوال علماء الأمة بشأن المولد يقول الأخ جعفر المنصور بالله:
="أبو جعفر المنصور بالله" لمن يريد معرفة حقيقة الوهابية عليه الرجوع لكتاب : ( الصواعق الإلاهية في الرد على الوهابية ) لمؤلفه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد عبد الوهاب ، وكذلك لكتاب ( المشكاة المضية في الرد على الوهابية ) للشيخ أبي الخير عبد الرحمن بن عبد الله أبي البركات السويدي البغدادي .
ثم انظر هنا رد الوهابي المدعو بـ كتاب في نفس المشاركة:
="كتاب" السلام عليكم..
و يأبى الله الا ان يكشف زيغ المضلين...
يذكر ابوجعفر - هداه الله - الكتاب المعدوم الصواعق الاهيه... و يقول انه لشقيق الشيخ محمد...
قد تعودنا هذا الكلام من الرافضه على طول الطريق
و لكن نقول ان ليس للشيخ اخ اسمه سليمان.... فياللعار و الشنار,, ايكذب على الشيخ و اهله مازالوا موجودون
لا اقول الا جزا الله الشيخ محمد خير الجزاء و ان يرحمه و يقر عينه برؤيه الله عز و جل و برؤيه نبينا الحبيب صلى الله عليه و سلم
و بارك الله بيكم جميعا
====================================
انا ابن دجلة معروف بها ادبي ... و إن يك الماء منها ليس يرويني
====================================
الأن يأتي وهابي اخر المدعو بـ حفيد الرشيد و يناقض اخيه كتاب مؤكدا ان لإبن عبد الوهاب اخ اسمه سليمان على هذا الرابط (اضغط هنا (http://www.anbaar.net/phpbb/viewtopic.php?t=14122) ) قائلا:
حفيد الرشيد كتب:
خالف الشيخ أخوه سليمان بن عبد الوهاب (م سنة 1208 هـ)
وكان قاضيا في حريملاء وخلفا عن أبيه، فألف رسائل في الرد عليه مملوءة بالأكاذيب، وكما يقول ابن غنام انما خالفه حسدا وغيرة وألف الشيخ أيضا رسائل في الرد على ما كتبه الا أن الله تعالى قرد هداه في آخر الأمر فرجع الى أخيه تائبا
رجع الى أخيه بالدرعية تائبا سنة 1190 فأحسن اليه الشيخ وأكرم مثواه وتوجد رسالة سليمان بن عبد الوهاب مطبوعة باسم الصواعق الالهة في الرد على الوهابية وأعداء التوحيد يتشدقون بذكر هذه الرسالة ولكنهم يذوبون خجلا وحياء عند ذكر رجوع سليمان وتوبته.
المصدر: مصلح مظلوم ومفترى عليه لمسعود الندوي أخذا عن ابن غنام 2/108
الحمد لله الذي فضحهم بأيديهم
أبو شمخي
11-01-2006, 03:53 AM
ابن عبد الوهاب خارج على ولي الأمر وعن الجماعة وذلك شرعا حسب ما يتشدق به علماؤهم اليوم من فهم للشريعة.
الآن يحكمون على كل مواطن مسلم ينتقد النظام ويثور على ظلم ولي الأمر بالخروج والضلالة والجرم العظيم وحده إما التوبة أو القتل والنفي.
فهل وهابية الكفر والنفاق يفصلون شرع محمد كما يحلو لهم ولأهوائهم المريضة؟
لماذا يصر الكثير من خطباءالوهابية على التركيز في خطبهم على الزهد والتقشف وترك الدنيا دون لفت النظر إلى أهمية صلاح ولي الأمر والعمل والاجتهاد والنظام والنظافة في قيمنا الإسلامية ووحدة أمة الإسلام.
حجي بطاطا
15-06-2006, 11:29 AM
الوهابيون الارهابيون
imran
16-06-2006, 12:20 AM
أولاً: لم يرد في خطب الشيخ أسامة بن لادن وصاحبه الدكتور أيمن الظواهري أية عبارة صريحة بتوجيه اللوم لإيران رغم علمهم أن إيران قد ضربتهم من وراء ظهرهم وأنها قبضت على المتعاطفين والمنتمين لتنظيم القاعدة بل إنهم يعلمون أن إيران سلمت عن طريق سوريا بعض الإسلاميين السعوديين باعتراف وزير خارجية السعودية العام الماضي.
ثانيا: لم يرد في خطابات الشيخ أسامة ولا صاحبه الدكتور أيمن أية أوامر بضرب الشيعة في العراق وغيرها بل إن تنظيم القاعدة نفى من قبل أية علاقة له بمقتل زعيم الثورة الإسلامية باقر الحكيم.
ثالثا: لم يسبق أن قام تنظيم القاعدة بالهجوم على الشيعة في أفغانستان وكان في إمكانهم الانتقام منهم نظراً لدورهم المعروف مع تحالف الشمال.
رابعاً: لم يسبق أن هاجم تنظيم القاعدة شيعة السعودية وهم هدف سهل لهم بل إنهم لم يحرضوا على قتلهم في أي بيان مقروء أو مكتوب أو مسموع أو متلفز رغم أن تنظيم القاعدة تنظيم سلفي سني على النقيض مع المذهب الشيعي.
خامساً: ليس من مصلحة تنظيم القاعدة خوض حروب فرعية تضر باستراتيجيته الواضحة والبسيطة في إخراج الأمريكان وحلفائهم من جزيرة العرب ومن بلاد الإسلام.
سادساً: يعتقد تنظيم القاعدة بعدم تكفير عوام الشيعة فالذي قتل في كربلاء وقبر موسى الكاظم وغيره عوام المسلمين وهو قتل عشوائي تربأ أية جماعة إسلامية بنفسها عن القيام به، كما أن هذه العلميات لن يستفيد منها تنظيم القاعدة ولا أية مقاومة إسلامية اللهم إلا سخط المسلمين في العالم على من قام بقتل عوام الناس.
سابعاً: لم يثبت تاريخياً أن أهل السنة انتقموا من الشيعة لدورهم المعروف في احتلال بغداد على يد هولاكو وقتل الخليفة العباسي وكان في إمكان الحكام وكانوا من السنة ومعهم جمهور أهل السنة استئصال شأفة شيعة العراق بحجة أنهم قد تآمروا على الخلافة العباسية السنية.. لذل فتنظيم القاعدة ليس بدعاً في ذلك إذ أنه يتبع سنة من سبقه من جماعات أهل السنة التي لم تنتقم من الشيعة أو بعض المذاهب الشيعية التي تعاملت مع هولاكو وتيمور لنك .. ونفس هذه البدع التي لا يعتقدها أهل السنة كانت قائمة أيام البويهيين الذين نشروها وحموا من قام بها إبان حكمهم وبعد انتهاء دولتهم لم ينتقم منهم السلاجقة السنيون الذين حلوا محل آل بويه.
هذا تعليق الأستاذ هاني السباعي وهو من الإسلاميين والمتعاطفين مع الحركات الإسلامية على بيان كتائب أبو حفص المشكوك حول إغتيال المقبور باقر الحكيم.يقول أن المقاومة عراقية ودور المجاهدين العرب ليس إلا حافز معنوي للمقاومين العراقيين.هذالتوضيح الفرق بين أتباع ابن عبد الوهاب وأتباع ابن سعود.وقد أخطأ باعتقاده بأن العراق ضرب حلبجة.
http://www.almaqreze.com/Articles_files/Harakat.htm
أتباع محمد بن عبدالوهاب يصفون هؤلاء بالمرجئة والمدخلية الذين يينبطحون لآل سعود وغيرهم من أعداء العراق والأمة.وموجودة بالذات في المنتديات المعارضة لنظام آل سعود كمنتدى الإصلاح
imran
16-06-2006, 12:45 AM
ابن عبد الوهاب خارج على ولي الأمر وعن الجماعة وذلك شرعا حسب ما يتشدق به علماؤهم اليوم من فهم للشريعة.
الآن يحكمون على كل مواطن مسلم ينتقد النظام ويثور على ظلم ولي الأمر بالخروج والضلالة والجرم العظيم وحده إما التوبة أو القتل والنفي.
فهل وهابية الكفر والنفاق يفصلون شرع محمد كما يحلو لهم ولأهوائهم المريضة؟
لماذا يصر الكثير من خطباءالوهابية على التركيز في خطبهم على الزهد والتقشف وترك الدنيا دون لفت النظر إلى أهمية صلاح ولي الأمر والعمل والاجتهاد والنظام والنظافة في قيمنا الإسلامية ووحدة أمة الإسلام.
كلامك يا أخي أبو شمخي هو الحقيقة بعينها وكلام الأستاذ هاني السباعي يوافق ما قلت.
الدولة السعودية الأولى ( 1745 ـ 1818 )
قبل أن نلج في الحديث حول هذه الحقبة، نلقي نبذة عن حياة الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - ( 1115 - 1206 ) واضع اللبنات الأولى للمؤسسة الدينية قبل قيام الدولة السعودية الأولى، الذي كان من ثمرة دعوته الدولة السعودية الثانية والثالثة..
التعريف بالشيخ محمد بن عبد الوهاب؟[1]
" الشيخ محمد بن عبدالوهاب: ولد في بلدة العيينة إلى الشمال من الرياض بحوالي أربعين كيلومتراً عام 1115 هجري ، وعاش في بيئة صالحة إذ كان أبوه عالماً، وعمل في القضاء في العيينة وحريملاء ، كما كان جده مفتي نجد، وإماماً في الفقه، وكذا كان عمه، فنشأ في بيت علم ودين، فكان شغوفاً لتحصيله، واهتم بكتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، وقام برحلات في طلب العلم إذ سافر إلى الحجاز، والإحساء، والبصرة فالتقى بالعلماء، ورأى أوضاع المسلمين، فكتب الرسائل ودون الكتب. رحل والده إلى حريملاء عام 1153 هجري لخلاف بينه وبين أمير العيينة الجديد، فرحل ابنه معه، وأراد أن يعمل بالدعوة فمنعه والده فانصرف إلى التأليف. ولكن لم يلبث والده أن توفي في ذلك العام، فأعلن الشيخ عن رأيه، وبدأ يدعو الناس إلى ترك ماهم عليه من بدع، والتمسك بالإسلام، ووجد أن جو حريملاء لا يناسب الدعوة فقرر العودة إلى العيينة وساعده عثمان بن معمر أميرها في نشر دعوته، وبدأ في التطبيق إذ قطعت الشجرة التي يتبرك بها الناس، وهدمت القبة التي فوق ضريح زيد بن الخطاب رضي الله عنه، ورجمت الزانية. وتوفي الشيخ عام 1206 هجري "[2]
فبعد أن أقام الشيخ حد الرجم على المرأة الزانية ثارت بعض قبائل العرب وأهل البدع متهمة إياه بالخروج على الشرع ورموه بالتكفير "فشكوه إلى شيخهم سليمان آل محمد رئيس بني خالد والأحساء ، فأغروه به ، وصاحوا عنده وقالوا : إن هذا يريد أن يخرجكم من ملككم، ويسعى في قطع ما أنتم عليه من الأمور، ويبطل العشور والمكوس. فلما خوفوه بذلك كتب إلى عثمان بن معمر يأمره بقتله أو إجلائه عن بلده، وهدده بأنه إذا لم يفعل ذلك قطع عنه خراجه الذي عنده في الأحساء ـ وكان خراجاً كثيراً - وأوعده باستباحة جميع أمواله لديه. فلما ورد على عثمان كتاب سليمان استعظم الأمر فآثر الدنيا على الدين، وأمر الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالخروج من العيينة"[3]
أقول: هكذا تخلى أمير العيينة عثمان بن معمر عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب بعد أن اتبعه وناصره وألزم الخاصة والعامة أن يمتثلوا لأمر الشيخ.. لكن لما لم يحقق مأربه وعلم جدية تهديد الأمير سليمان له خذل الشيخ بل قام بحرب الشيخ فيما بعد.. وهذا ما يؤكد أن هذا الأمير كان يطمع في مناصرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب له عن طريق أتباعه المخلصين والمحبين للشيخ ومن ثم يستطيع أن يفرض سطوته على القبائل باستقوائه بوجود الشيخ ومناصرته له.. ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهيه السفن!! فسرعان ما جاءت الرسالة القاصمة لهذا الأمير المستغل..
ثم خرج الشيخ من العيينة إلى الدرعية " فلما سمع الأمير محمد بن سعود ، قام من فوره مسرعاً إليه فسلم عليه، وأبدى له غاية الإكرام والتبجيل، وأخبره أنه يمنعه بما يمنع به نساءه وأولاده. فبسط الأمير محمد يده وبايع الشيخ على دين الله ورسوله والجهاد في سبيله، وإقامة شرائع الإسلام، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فقام الشيخ ودخل معه البلد واستقر عنده. وقد بقي الشيخ رحمه الله سنتين قي الدرعية: يناصح الناس ويهديهم إلى سبييل الحق. فلما علم عثمان بن معمر بكل ذلك ندم على ما فعل من إخراج الشيخ، وعدم مناصرته، وخاف منه أموراً. فركب في عدة رجال من أهل العيينة ورؤسائها، وقدم على الشيخ في الدرعية، وأراده على الرجوع معه، ووعده النصر والمنعة. فقال الشيخ: هذا ليس إلي، إنما هو إلى محمد بن سعود، فإن أراد أن أذهب معك ذهبت فأتى عثمان إلى محمد بن سعود، فأبى عليه، ولم يجد إلى ما أتى إليه سبيلاً، فرجع إلى بلده مضمراً العداوة والشر والغدر، وإن كان يبدي مشايعة الحق ونصرة الشيخ والأمير محمد. إلى أن تكرر منه المكر، وظهر نفاقه، وانكشف أمره، فقام بقتل جماعة من أهل التوحيد، بعد أن انقضت صلاة الجمعة في مصلاه بمسجده بالعيينة"[4] .
أقول: هكذا صفا الجو للأمير محمد بن سعود.. فباسم الدين الذي يمثله الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأتباعه قوي مركز الأمير محمد بن سعود، وخاصة أن معظم جنده من أتباع الشيخ وهم شباب متدينون يحبون الجهاد في سبيل الله.. فماذا عسى ابن سعود أن يفعل إلا أن يكون أداة طيعة في يد الشيخ..لذلك "قد بقي الشيخ بيده الحل والعقد، والأخذ والإعطاء، والتقديم والتأخير، ولا يركب جيش ولا يصدر رأي من محمد بن سعود ولا من ابنه عبد العزيز إلا من قوله ورأيه"[5] .
هكذا صارت مقاليد السلطة بيد الشيخ محمد بن عبد الوهاب.. لكن ماذا فعل الشيخ بعد أن صارت الأمور في يده ؟ "فلما فتح الله الرياض واتسعت ناحية الإسلام، وأمنت السبل، وانقاد كل صعب من باد وحاضر، جعل الشيخ الأمر بيد عبدالعزيز بن محمد بن سعود، وفوض أمور المسلمين وبيت المال إليه، وانسلخ منها، ولزم العبادة "[6]
أقول: للأسف الشديد فوت الشيخ الفرصة على المسلمين لكي ينعموا بشريعة إسلامية يعمل بها حقاً.. وبأيدي متوضئة طاهرة تحرس هذه الشريعة السمحاء.. لكن الشيخ رحمه الله أحسن الظن بمن لا يستحق.. وكان قدر الله أمراً مقدوراً!!
"وقد استمرت الحروب الدينية بين القبائل العربية بسبب الدعاية الوهابية زهاء ستين عاماً ازداد في خلالها أنصار ابن عبد الوهاب وأصبحوا جنداً عديدين حمل بهم على أطراف جزيرة العرب.. وفي هذه السنة ـ 1803 - دخل الأمير سعود المدينة المنورة وأخذ في نشر سيادته على بلاد العرب حتى بلغت حدود مملكته في سنة 1809 شمالاً صحراء سوريا وجنوباً بحر العرب وشرقاً الخليج الفارسي وغرباً البحر الأحمر. فهنا وبعد أن استفحل الخطر الوهابي السعودي وبلغ إلى هذا الحد رأى السلطان محمود الثاني[7] أن يستعين بمحمد علي والي مصر على صد هذا الخطر فلبى الأمر وبدأ بتنفيذه"[8] .
وفي أول مارس 1811 أرسل محمد علي جيشاً تحت قيادة ولده طوسون باشا إلى الجزيرة العربية لمحاربة أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وبعد حروب عدة استخلص طوسون المدينة المنورة بعد أن نسف أسوارها بالألغام ودخلها عنوة.. وبعد عودة طوسون إلى القاهرة أرسل محمد علي ابنه الأكبر إبراهيم باشا إلى استئصال الوهابيين، فاحتل الرس وعنيزة وغيرها "وفي 29 جمادى الأولى 1233 الموافق 6 إبريل 1818 وصل أمام مدينة الدرعية وكان بها عبدالله بن سعود ومعظم جنوده .
ولما كانت هذه المدينة متسعة الأرجاء ولا يمكن لإبراهيم باشا محاصرتها بكيفية تضطرها إلى التسليم أشار عليه أحد أركان حربه من الفرنساويين المدعو المسيو "فسيير" بحصار القرى الأربع المحيطة بالمدينة الواحدة بعد الأخرى حتى إذا احتلها أمكنه محاصرة المدينة الأصلية بكل سهولة فاتبع ابراهيم باشا هذا الرأي لما فيه من المطابقة على أصول الحرب ومع ذلك استمر الحصار عدة أشهر لكن لما رأى عبدالله بن سعود أن المصريين قد احتلوا ثلاث قرى من ضواحي المدينة مال إلى التسليم وطلب من إبراهيم باشا في 7 ذي القعدة 1233 الموافق 9 سبتمبر 1818 إيقاف القتال للمفاوضة في الصلح فأوقفه وبعد محادثات طويلة قبل الوهابي تسليم مدينة الدرعية ثم سافر عبد الله بن سعود إلى الآستانة من طريق مصر"[9] .
وفي التاريخ الإسلامي "واضطر عبد الله بن سعود[10] لتسليم نفسه حيث أرسل إلى مصر، ومنها إلى استنبول حيث أعدم هناك. وأمر إبراهيم باشا أسرتي آل سعود وآل الشيخ بالرحيل إلى مصر إلا من اختفى منهم أو هرب، ثم هدم الدرعية، وقطع نخيلها، وعاد إلى القاهرة فوصل إليها في صفرعام 1235. وهكذا انتهت الدولة السعودية التي عرفت فيما بعد بالدولة السعودية الأولى"[11]
أقول: هكذا قضى محمد علي باشا على الدولة السعودية الأولى، وقتل المئات من الجنود والدعاة المخلصين بل إنه قضى على الكوادر النقية من أتباع الشيخ الذين حملوا عبء الدعوة وأقاموا هذه الدولة الأولى.. لقد تعامل محمد علي بكل قسوة ووحشية بغية القضاء على هذه الدعوة المتمثلة في الدولة الجديدة التي ولدت في ظروف صعبة جداً حيث كان العالم الإسلامي يموج بالبدع والخزعبلات تحت حماية السلاطين والولاة.. ناهيك عن علماء المؤسسات الدينية الذين كانوا يوالون سلطة ذلك العصر.. حيث اتهموا الوهابيين بالخروج عن الشرع ووصموهم بالجهل ورموهم بأنهم خوارج.. وتعصب العلماء والفقهاء ضدهم لصالح الأنظمة.. لذلك لم يدافع عنهم معظم علماء وفقهاء ذلك الزمان! لقد بلغ الأمر سوءاً أن أسرى الوهابيين بيعوا كالعبيد في أسواق مصر!! وقد سطر لنا الجبرتي كشاهد عيان بكل أسى وحزن هذه المأساة إذ يقول"وفيه وصل جماعة من عسكر المغاربة والعرب الذين كانوا ببلاد الحجاز وصحبتهم أسرى من الوهابية نساء وبنات وغلماناً نزلوا عند "الهمايل" ـ مكان - وطفقوا على من يشتريهم مع أنهم مسلمون و أحرار"[12] .
http://www.almaqreze.com/Books_files/Asseraa/Moasastsaudi.htm
صدام العرب
16-06-2006, 02:10 PM
العلج يعيث فسادا بالأرض والعرض...
فهل هذا وقت هذه المهاترات !!!
طريق الله القويم واضح... ولا يحتاج إلى تسميات....
الحلال بيّن والحرام بيّن....
ولا ننسى : فليستفت قلبه ...
Powered by vBulletin® Version 4.1.11 Copyright © 2025 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved