شامل
15-01-2005, 07:18 PM
العلاّويات الطويلة*
شبكة البصرة
عزام ابو عزام
احذروا الغبي الغضوب, حديث عظيم في المعنى فيه الكثير الكثير من الدلالات والأشارات التي تطابق ما موجود في يومنا هذا .
سألني احد العراقيين الوطنيين الأشراف ومن مثقفي البلد الصادقين المنتمين حقا للعراق قائلا :-
العراقي – اكثر ما تكتب هو عما تشاهده في التليفزيون , واكثر الناس لا تشاهد التليفزيون , لماذا ؟
فأجبته وانا الواثق من انتمائه الحقيقي للعراق قائلا :-
او ليس ما جرى للعراق كان من خلال التليفزيون ؟ او ليس كل ما يدور الان هو تليفزيون في تليفزيون ؟ او لم تصبح امريكا وايتامها وبعد تغييب الطرف الآخر اسيادا للتليفزيون اليوم ؟ او تعتقد ان امريكا لو عرفت ان هذا التليفزيون غير ذي فائدة هل كانت ستصرف كل هذه المبالغ الطائلة على دعايتها ؟ ولماذا تكرر امريكا وجوه ايتامها من على شاشاتها الناطقة بالعربية مرددين نفس الأغنية ويوميا دون كلل ؟ فلماذا كل هذا ؟ فأجاب معك الحق كل الحق يا اخي .
نحن الذين في الغربة كان الله في عوننا جميعا لانملك من وسائل الأتصال بأهلنا في العراق سوى شاشات التليفزيون والأنترنيت للأطلاع على اخبار عراقنا العظيم واخبار مقاومة شعبنا العراقي البطل وغير هذا لا نملك شئ ولا نعرف من الحقيقة الا ما نراه من هذه الشاشات الفضائية الأمريكية الناطقة بالعربية وصفحات الأنترنيت وبما ان هذه القنوات الفضائية هي امريكية المنشأ والنهج والأهداف الا اننا لانملك لا حول ولا قوة في مشاهدتها , وبما اننا لا نستطيع حتى من الأتصال هاتفيا بأهلنا في العراق لنسمع منهم ما يجري هناك وحتى ان استطعنا من تأمين مكالمة هاتفية وبالصدفة فأن اهلنا لا يستطيعون ان يقولوا أي حرف علّة قد يكون ممنوعا في الأبجدية الأمريكية , فما لنا الا ان نشاهد اليتيم زيد او اليتيم عمرو من خلال هذه الفضائيات التعسة وامرنا الى الله .
في فيلم العلاّويات الطويلة نرى يوميا وعلى فترتين صباحية ومسائية اجزاء من هذا الفيلم على القناة اللاعربية ويدير هذا اللقاء الكتائبي الأمريكي اللبناني ايلي ناكوزي ولا ادري ان كان احد غيري قد شاهد هذا الفيلم , كل فيلم العلاّويات الطويلة بجانب و (لواكة*) ايلي ناكوزي بجانب آخر حيث ذكّرني هذا الجاكوزي ب (وكّافة او خزمجية) سوق (..........) بجانب مكتب الصيفي للكتائب اللبنانية في بيروت ايام زمان , اسلوب هذا الناكوزي في التعامل والحديث لا يختلف عن اي شبّيح* من شبّيحة ذاك السوق واللبنانيين يعرفوا جيدا عن اي سوق اتحدث وحتى علاّوي كان من زبائن وروّاد هذا السوق وكل من زار لبنان سابقا يعرف عن اي سوق وعن اي بضاعة و عن اي نوع من الولدان اتحدث , ( لواكة وحنقبازيات) ايلي مستمدّة من خبرته السابقة في ذلك السوق حيث كان يتحدث مع علّو كأنما يتحدث مع زبون او قشمر من القشامر يريد الأيقاع به كفريسة حيث قال هذا الأيلي :-
ناكوزي – (باللهجة اللبنانية متظاهرا بالحنكة والذكاء) معَلِمْ .. الحكي بيّنيّاتنا وهلأّ* ما في حدا .. و متل ما التو* سعادِتْكُنْ*, أنا خالكُنْ بحِكْمِ ال ماما تيعولتك* لبنانيّيه , وهلأنيّة* بِدّك تحكيليي بصراحة .. مين الأبضاي* فيكن* كِلْكُن* انتو يللّي جِيتوا مع الأميركان يللّي راح يبئه بالساحة؟
علّو* - ( كعادتة يتنحنح مع كل حرف , وقد عدّل من هيئته لأن السؤال قد دق بالعظم , اي ان السؤال قد نزل على الطين الحُرّي) , و ( اح اح اح ) الله ( اح اح اح ) مثل ما تدري ( اح اح اح )
يا ايلي (اح اح اح) الكلام ال هذا (اح اح اح) هو مو من (اح اح اح) هذا ال كذا (اح اح)
ومثل مَ تعرف (اح اح اح) وهيّه هالشّكل .
ناكوزي – (متظاهرا بالأنبهار والأعجاب مما يدل على امكانيته العالية جدا باللواكة)
جميل جدا دولة الرئيس ... حلو ... هلأّ يعني مابئِي بالميدان غير حديدان ؟؟؟
علّو - (اح اح اح) لا (اح اح اح) انته عاد (اح اح اح) مو كل شويّة (اح اح اح) اتهذا ؟
(اح اح اح) اسمع لك (اح اح اح) تره هسّة (اح اح اح) اطلعك برّة (اح اح اح) واعيفك
وحدك ؟ (اح اح اح) ها ؟ (اح اح اح) شتكول (اح اح اح) ؟
ناكوزي – (بخوف ورعب) دخيلك معَلِّم وين بدّي روح برّة ال وحدي ؟ ليش هو انته بعَزَمْتَكْ *
وجلالة أدرك * وكل هولِي* الأميركان يللّي معك ما آدِر تطلع ال برّه ؟ شو بدًّن يعملوا
فيّي برّه ؟ دخيلك معَلِم ما تطرّني* برّه ال وحدي .
علّو - (عدّل من هيئته مرّة اخرى) (اح اح اح) لا هوّ مو هذا (اح اح اح) هوّ ذاك (اح اح اح) ال كذا (اح اح اح) مثل مَ تعرف (اح اح اح) ولتطولّهه عاد (اح اح اح) هيّه هالشكل .
نوري المرادي – (بأستهجان واستخفاف بهؤلاء) هلو ؟؟!!!!! (بعد ان غيّرت القناة بشكل سريع على الجزيرة) .
هكذا كان السيناريو الأدبي لأجزاء فيلم العلاّويات الطويلة على قناة اللا عربية ومن فهم شيئا من كل الحوار الذي دار فليشرحها لنا جزاه الله الف خير, اما السيناريو الفني التنفيذي فهذا نحتاج الى شاشة تليفزيونية لتمثيله لكم اعزائي القراء بشكل حرفي دقيق لأن اللقطات الحسّية التي كانت لها دلالات كبيرة ويصعب شرحها بدقة فغيّرت القناة الى قناة اخري .
الضفدع كامل
كل منا يتذكر شخصية الضفدع كامل في البرنامج التليفزيوني افتح يا سمسم واسم الضفدع الحقيقي هو كيرميت في برنامج شارع 20 الأنكليزي ولكن ضفدعنا الذي نتناوله اليوم هو عجمي فارسي ولا اعرف ماهي تسمية الضفدع بالفارسية لأنني لا اعرف هذه اللغة والحمد لله , الضفدع الذي نتحدث عنه يتشابه تشابها كليا مع الضفدع كامل او كيرميت في الوجه اما في المضمون فهناك فرق كبير لأن الضفدع كامل او كيرميت كان متفانيا من اجل الآخرين وكان فارسا بكل ما للكلمة من معنى اما الضفدع الفارسي الذي نتحدث عنه فهو النقيض للضفدع كامل يتشابه معه بالوجه يتناقض معه بالأخلاق والقيم , فصرت ابحث عن اسم لهذا الضفدع ولكني لم اجد وبما ان تسمية الضفدع كيرميت انكليزية و اسموه بالخليج كامل وبما ان غالبية سكان الخليج هم من الفرس لذلك استندت على هذه الحجة العلمية بتسمية ضفدعنا هذا الذي نتحدث عنه بالضفدع كامل , الضفدع كامل عزيزي القارئ الكريم هو عبد الّلات والعزى وهبل وسواع الطبطبائي الأيراني , تأملوا وجهه جيدا فسترون بالتأكيد وجه الضفدع كامل .
بعد ان غيّرت القناة التليفزيونية خرج وجه هذا الضفدع امامي وبدأ كعادته التقيؤ على المشاهدين بنظرياته ودقلاته التي ما انزل الله بهن من سلطان قائلا :-
الضفدع كامل – (موجها كلامه الى المشاهدين) الحكم مالتنه ترضون ماترضون , المحبس بيدينه
بوحدنه وال عنده محبس خلّلي يصيح بات .
المذيع - (مذيع في قناة العالم الفارسية) طال عمرك .. بس حازم الشعلان كاعد يهدد ايران ؟
الضفدع كامل – (بحدة) حازم الشعلان هذا فد واحد ادبسزّ , ابن شارع , يعرف كلّش زين هوّ طاير
بوحدي وراح ايشوف شراح اسوّي بيه .. و الله راح اشوي على اذانه بصل .. عليمن
دَ يلعب هذا القشمر ؟ احنه بايعين خبز يابس و فرّارات .. العراق ايراني و محّد ايفك
حلكه وراح يرجع الفرع للأصل .
المذيع - سيد طال عمرك .. زين شنكول للناس ؟ العراق ايراني ؟ منو راح ايصدّكنه ؟
الضفدع كامل - انجب لك ... انته فارسي مثلي لازم تكول هالشكل وال ميرضه ايطبه ميت مرض ,
لازم تكول ويايه (العراق ايراني وراح يرجع الفرع للأصل)
المذيع - اعزائي المشاهدين .. العراق ايراني .. وراح يرجع الفرع للأصل .. واذا ما يعجبكم
اعزائي المشاهدين هذا الكلام ف ايطبكم ميت مرض .
فما كان مني الا ان اغير القناة الى اتجاه آخر قكانت طامّة اخرى .
ابن ام ستّوري الدلاّلة والمفاهيم الجديدة
صرّح المحلل السياسي لقناة اللا مستقلة بتصريح اذهل العالم حيث اتحفنا اليوم ابن ام ستّوري الدلاّلة عازف الكمان كريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر (القبر) بعدما قنصه الزرقاوي عام 1920 , خرج علينا هذا الهطر عفوا بدر اخو صبر الذي صار بالكبر (القبر) بتعريف جديد لأسلحة الدمار الشامل حيث قال بعد ان سأله المذيع عن رأيه بأنتهاء التفتيش الأمريكي عن الأسلحة بالعراق
فقال مريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر :-
كريم هطر – ان النظر الى الأمريكان شزرا والتكلم بلغة التغريب اي بالحسجة هما من اسلحة الدمار
الشامل والعراق مازال به كم كبير من اسلحة الدمار الشامل وعلى امريكا ان لا تنهي تفتيشها عن هذه الأسلحة في العراق .
المذيع - لكن ياسيد هطر لم تجبني على سؤالي , امريكا اعلنت خلوّ العراق من اسلحة الدمار الشامل ما هو قولكم ؟
كريم هطر – يا اخي مو جاوبتك , يا اخي ان المقاومة في العراق هي اسلحة دمار شامل .
المذيع - كيف هذا ياسيد هطر ؟ انهم يقاتلون (ويعني المقاومة) بأسلحة تقليدية ؟
كريم هطر – (صارخا كعادته) يا أخي يا اسلحة تقليدية ؟ هذولة الأرهابين اسلحة تدمير شامل ؟
المذيع - كما سميتهم انت بالأرهابين , بأي سلاح يقاتلون اذن ؟ انهم يستخدمون الطلقات العادية .
كريم هطر – (بصراخ اعلى من السابق) لا يا أخي هذا شلون حجي ؟ لن تتغير تسمية هؤلاء الأرهابيين الا اذا غيّروا نوع طلقاتهم ؟
المذيع - كيف ؟؟؟
كريم هطر – يا اخي عليهم ان يطلقوا ال (كلينكس) بدل الرصاص عندها تتغيير تسميتهم من ارهابيين الى مقاومة ... هكذا يا اخي يجب ان تكون مقاومتنا لأخواننا الأمريكان .
تخيّل عزيزي القارئ اي تليفزيون نشاهد نحن المساكين في الغربة , فهؤلاء ثلاثة نماذج من ثلاث قنوات فضائية الأول رجل سياسية وهو علّو والثاني رجل الدين الزردشتي الفارسي الضفدع كامل عبد اللآت والعزى ومناة وهبل وسواع حسب ما يدّعون هم والشخصية التحفة الثالثة كما تقدمه قناة اللامستقلة كمحلل سياسي رسمي لها وكأعلامي (بالباكيت) كريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر والذي قنصه الزرقاوي عام 1920 , وسأظل اقول كريم هطر الى ان يبيض الديك او يصمت هذا الأبن الدلاّلة ام ستّوري وسأظل اقول بدر اخو صبر الذي صار بالقبر ولن احيد عن هذا حتى لو (تطلع الف نخلة براسه وراح اظل كاعدله ركبة ونص الى ان تختفي جهرته من الشاشات)
العلاّويات الطويلة * تيمننا بفيلم الأيام الطويلة
لواكة * هي مسح جوخ كما يقولها اهل لبنان
شبّيح * حرامي او محتال كما يققولها اهل لبنان
هلأّ * الآن
التوا * قلتوا
سعادتكن * سعادتكم
خالكن * خالكم
تيعولتك * العائدة لك او ملكك او لك
هلأنيّة * الآن
الأبضاي * في لبنان يقال الأبضاي او ال زكرت وفي العراقية يقال الشقي , والمعني هنا الرجل الشجاع
أدرك * تعني هنا قدرك
هولي * هؤلاء
عزمتك * عظمتك
آدر * قادر
تطرّني * تطردني
شبكة البصرة
شبكة البصرة
عزام ابو عزام
احذروا الغبي الغضوب, حديث عظيم في المعنى فيه الكثير الكثير من الدلالات والأشارات التي تطابق ما موجود في يومنا هذا .
سألني احد العراقيين الوطنيين الأشراف ومن مثقفي البلد الصادقين المنتمين حقا للعراق قائلا :-
العراقي – اكثر ما تكتب هو عما تشاهده في التليفزيون , واكثر الناس لا تشاهد التليفزيون , لماذا ؟
فأجبته وانا الواثق من انتمائه الحقيقي للعراق قائلا :-
او ليس ما جرى للعراق كان من خلال التليفزيون ؟ او ليس كل ما يدور الان هو تليفزيون في تليفزيون ؟ او لم تصبح امريكا وايتامها وبعد تغييب الطرف الآخر اسيادا للتليفزيون اليوم ؟ او تعتقد ان امريكا لو عرفت ان هذا التليفزيون غير ذي فائدة هل كانت ستصرف كل هذه المبالغ الطائلة على دعايتها ؟ ولماذا تكرر امريكا وجوه ايتامها من على شاشاتها الناطقة بالعربية مرددين نفس الأغنية ويوميا دون كلل ؟ فلماذا كل هذا ؟ فأجاب معك الحق كل الحق يا اخي .
نحن الذين في الغربة كان الله في عوننا جميعا لانملك من وسائل الأتصال بأهلنا في العراق سوى شاشات التليفزيون والأنترنيت للأطلاع على اخبار عراقنا العظيم واخبار مقاومة شعبنا العراقي البطل وغير هذا لا نملك شئ ولا نعرف من الحقيقة الا ما نراه من هذه الشاشات الفضائية الأمريكية الناطقة بالعربية وصفحات الأنترنيت وبما ان هذه القنوات الفضائية هي امريكية المنشأ والنهج والأهداف الا اننا لانملك لا حول ولا قوة في مشاهدتها , وبما اننا لا نستطيع حتى من الأتصال هاتفيا بأهلنا في العراق لنسمع منهم ما يجري هناك وحتى ان استطعنا من تأمين مكالمة هاتفية وبالصدفة فأن اهلنا لا يستطيعون ان يقولوا أي حرف علّة قد يكون ممنوعا في الأبجدية الأمريكية , فما لنا الا ان نشاهد اليتيم زيد او اليتيم عمرو من خلال هذه الفضائيات التعسة وامرنا الى الله .
في فيلم العلاّويات الطويلة نرى يوميا وعلى فترتين صباحية ومسائية اجزاء من هذا الفيلم على القناة اللاعربية ويدير هذا اللقاء الكتائبي الأمريكي اللبناني ايلي ناكوزي ولا ادري ان كان احد غيري قد شاهد هذا الفيلم , كل فيلم العلاّويات الطويلة بجانب و (لواكة*) ايلي ناكوزي بجانب آخر حيث ذكّرني هذا الجاكوزي ب (وكّافة او خزمجية) سوق (..........) بجانب مكتب الصيفي للكتائب اللبنانية في بيروت ايام زمان , اسلوب هذا الناكوزي في التعامل والحديث لا يختلف عن اي شبّيح* من شبّيحة ذاك السوق واللبنانيين يعرفوا جيدا عن اي سوق اتحدث وحتى علاّوي كان من زبائن وروّاد هذا السوق وكل من زار لبنان سابقا يعرف عن اي سوق وعن اي بضاعة و عن اي نوع من الولدان اتحدث , ( لواكة وحنقبازيات) ايلي مستمدّة من خبرته السابقة في ذلك السوق حيث كان يتحدث مع علّو كأنما يتحدث مع زبون او قشمر من القشامر يريد الأيقاع به كفريسة حيث قال هذا الأيلي :-
ناكوزي – (باللهجة اللبنانية متظاهرا بالحنكة والذكاء) معَلِمْ .. الحكي بيّنيّاتنا وهلأّ* ما في حدا .. و متل ما التو* سعادِتْكُنْ*, أنا خالكُنْ بحِكْمِ ال ماما تيعولتك* لبنانيّيه , وهلأنيّة* بِدّك تحكيليي بصراحة .. مين الأبضاي* فيكن* كِلْكُن* انتو يللّي جِيتوا مع الأميركان يللّي راح يبئه بالساحة؟
علّو* - ( كعادتة يتنحنح مع كل حرف , وقد عدّل من هيئته لأن السؤال قد دق بالعظم , اي ان السؤال قد نزل على الطين الحُرّي) , و ( اح اح اح ) الله ( اح اح اح ) مثل ما تدري ( اح اح اح )
يا ايلي (اح اح اح) الكلام ال هذا (اح اح اح) هو مو من (اح اح اح) هذا ال كذا (اح اح)
ومثل مَ تعرف (اح اح اح) وهيّه هالشّكل .
ناكوزي – (متظاهرا بالأنبهار والأعجاب مما يدل على امكانيته العالية جدا باللواكة)
جميل جدا دولة الرئيس ... حلو ... هلأّ يعني مابئِي بالميدان غير حديدان ؟؟؟
علّو - (اح اح اح) لا (اح اح اح) انته عاد (اح اح اح) مو كل شويّة (اح اح اح) اتهذا ؟
(اح اح اح) اسمع لك (اح اح اح) تره هسّة (اح اح اح) اطلعك برّة (اح اح اح) واعيفك
وحدك ؟ (اح اح اح) ها ؟ (اح اح اح) شتكول (اح اح اح) ؟
ناكوزي – (بخوف ورعب) دخيلك معَلِّم وين بدّي روح برّة ال وحدي ؟ ليش هو انته بعَزَمْتَكْ *
وجلالة أدرك * وكل هولِي* الأميركان يللّي معك ما آدِر تطلع ال برّه ؟ شو بدًّن يعملوا
فيّي برّه ؟ دخيلك معَلِم ما تطرّني* برّه ال وحدي .
علّو - (عدّل من هيئته مرّة اخرى) (اح اح اح) لا هوّ مو هذا (اح اح اح) هوّ ذاك (اح اح اح) ال كذا (اح اح اح) مثل مَ تعرف (اح اح اح) ولتطولّهه عاد (اح اح اح) هيّه هالشكل .
نوري المرادي – (بأستهجان واستخفاف بهؤلاء) هلو ؟؟!!!!! (بعد ان غيّرت القناة بشكل سريع على الجزيرة) .
هكذا كان السيناريو الأدبي لأجزاء فيلم العلاّويات الطويلة على قناة اللا عربية ومن فهم شيئا من كل الحوار الذي دار فليشرحها لنا جزاه الله الف خير, اما السيناريو الفني التنفيذي فهذا نحتاج الى شاشة تليفزيونية لتمثيله لكم اعزائي القراء بشكل حرفي دقيق لأن اللقطات الحسّية التي كانت لها دلالات كبيرة ويصعب شرحها بدقة فغيّرت القناة الى قناة اخري .
الضفدع كامل
كل منا يتذكر شخصية الضفدع كامل في البرنامج التليفزيوني افتح يا سمسم واسم الضفدع الحقيقي هو كيرميت في برنامج شارع 20 الأنكليزي ولكن ضفدعنا الذي نتناوله اليوم هو عجمي فارسي ولا اعرف ماهي تسمية الضفدع بالفارسية لأنني لا اعرف هذه اللغة والحمد لله , الضفدع الذي نتحدث عنه يتشابه تشابها كليا مع الضفدع كامل او كيرميت في الوجه اما في المضمون فهناك فرق كبير لأن الضفدع كامل او كيرميت كان متفانيا من اجل الآخرين وكان فارسا بكل ما للكلمة من معنى اما الضفدع الفارسي الذي نتحدث عنه فهو النقيض للضفدع كامل يتشابه معه بالوجه يتناقض معه بالأخلاق والقيم , فصرت ابحث عن اسم لهذا الضفدع ولكني لم اجد وبما ان تسمية الضفدع كيرميت انكليزية و اسموه بالخليج كامل وبما ان غالبية سكان الخليج هم من الفرس لذلك استندت على هذه الحجة العلمية بتسمية ضفدعنا هذا الذي نتحدث عنه بالضفدع كامل , الضفدع كامل عزيزي القارئ الكريم هو عبد الّلات والعزى وهبل وسواع الطبطبائي الأيراني , تأملوا وجهه جيدا فسترون بالتأكيد وجه الضفدع كامل .
بعد ان غيّرت القناة التليفزيونية خرج وجه هذا الضفدع امامي وبدأ كعادته التقيؤ على المشاهدين بنظرياته ودقلاته التي ما انزل الله بهن من سلطان قائلا :-
الضفدع كامل – (موجها كلامه الى المشاهدين) الحكم مالتنه ترضون ماترضون , المحبس بيدينه
بوحدنه وال عنده محبس خلّلي يصيح بات .
المذيع - (مذيع في قناة العالم الفارسية) طال عمرك .. بس حازم الشعلان كاعد يهدد ايران ؟
الضفدع كامل – (بحدة) حازم الشعلان هذا فد واحد ادبسزّ , ابن شارع , يعرف كلّش زين هوّ طاير
بوحدي وراح ايشوف شراح اسوّي بيه .. و الله راح اشوي على اذانه بصل .. عليمن
دَ يلعب هذا القشمر ؟ احنه بايعين خبز يابس و فرّارات .. العراق ايراني و محّد ايفك
حلكه وراح يرجع الفرع للأصل .
المذيع - سيد طال عمرك .. زين شنكول للناس ؟ العراق ايراني ؟ منو راح ايصدّكنه ؟
الضفدع كامل - انجب لك ... انته فارسي مثلي لازم تكول هالشكل وال ميرضه ايطبه ميت مرض ,
لازم تكول ويايه (العراق ايراني وراح يرجع الفرع للأصل)
المذيع - اعزائي المشاهدين .. العراق ايراني .. وراح يرجع الفرع للأصل .. واذا ما يعجبكم
اعزائي المشاهدين هذا الكلام ف ايطبكم ميت مرض .
فما كان مني الا ان اغير القناة الى اتجاه آخر قكانت طامّة اخرى .
ابن ام ستّوري الدلاّلة والمفاهيم الجديدة
صرّح المحلل السياسي لقناة اللا مستقلة بتصريح اذهل العالم حيث اتحفنا اليوم ابن ام ستّوري الدلاّلة عازف الكمان كريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر (القبر) بعدما قنصه الزرقاوي عام 1920 , خرج علينا هذا الهطر عفوا بدر اخو صبر الذي صار بالكبر (القبر) بتعريف جديد لأسلحة الدمار الشامل حيث قال بعد ان سأله المذيع عن رأيه بأنتهاء التفتيش الأمريكي عن الأسلحة بالعراق
فقال مريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر :-
كريم هطر – ان النظر الى الأمريكان شزرا والتكلم بلغة التغريب اي بالحسجة هما من اسلحة الدمار
الشامل والعراق مازال به كم كبير من اسلحة الدمار الشامل وعلى امريكا ان لا تنهي تفتيشها عن هذه الأسلحة في العراق .
المذيع - لكن ياسيد هطر لم تجبني على سؤالي , امريكا اعلنت خلوّ العراق من اسلحة الدمار الشامل ما هو قولكم ؟
كريم هطر – يا اخي مو جاوبتك , يا اخي ان المقاومة في العراق هي اسلحة دمار شامل .
المذيع - كيف هذا ياسيد هطر ؟ انهم يقاتلون (ويعني المقاومة) بأسلحة تقليدية ؟
كريم هطر – (صارخا كعادته) يا أخي يا اسلحة تقليدية ؟ هذولة الأرهابين اسلحة تدمير شامل ؟
المذيع - كما سميتهم انت بالأرهابين , بأي سلاح يقاتلون اذن ؟ انهم يستخدمون الطلقات العادية .
كريم هطر – (بصراخ اعلى من السابق) لا يا أخي هذا شلون حجي ؟ لن تتغير تسمية هؤلاء الأرهابيين الا اذا غيّروا نوع طلقاتهم ؟
المذيع - كيف ؟؟؟
كريم هطر – يا اخي عليهم ان يطلقوا ال (كلينكس) بدل الرصاص عندها تتغيير تسميتهم من ارهابيين الى مقاومة ... هكذا يا اخي يجب ان تكون مقاومتنا لأخواننا الأمريكان .
تخيّل عزيزي القارئ اي تليفزيون نشاهد نحن المساكين في الغربة , فهؤلاء ثلاثة نماذج من ثلاث قنوات فضائية الأول رجل سياسية وهو علّو والثاني رجل الدين الزردشتي الفارسي الضفدع كامل عبد اللآت والعزى ومناة وهبل وسواع حسب ما يدّعون هم والشخصية التحفة الثالثة كما تقدمه قناة اللامستقلة كمحلل سياسي رسمي لها وكأعلامي (بالباكيت) كريم هطر عفوا بدر اخو صبر الذي انتبش بالكبر والذي قنصه الزرقاوي عام 1920 , وسأظل اقول كريم هطر الى ان يبيض الديك او يصمت هذا الأبن الدلاّلة ام ستّوري وسأظل اقول بدر اخو صبر الذي صار بالقبر ولن احيد عن هذا حتى لو (تطلع الف نخلة براسه وراح اظل كاعدله ركبة ونص الى ان تختفي جهرته من الشاشات)
العلاّويات الطويلة * تيمننا بفيلم الأيام الطويلة
لواكة * هي مسح جوخ كما يقولها اهل لبنان
شبّيح * حرامي او محتال كما يققولها اهل لبنان
هلأّ * الآن
التوا * قلتوا
سعادتكن * سعادتكم
خالكن * خالكم
تيعولتك * العائدة لك او ملكك او لك
هلأنيّة * الآن
الأبضاي * في لبنان يقال الأبضاي او ال زكرت وفي العراقية يقال الشقي , والمعني هنا الرجل الشجاع
أدرك * تعني هنا قدرك
هولي * هؤلاء
عزمتك * عظمتك
آدر * قادر
تطرّني * تطردني
شبكة البصرة