المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل عاجل عاجل 22/12/2007 كلمه لامير المؤمنين صوتيه و مفرغة



كويتى يحب صدام
23-12-2007, 08:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تفريغ كلمة امير المؤمنين(أذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ..)كاملة ومنقحة

--------------------------------------------------------------------------------









الكلمة مفرغة



إن الحمد لله نحمده ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداًَ عبده ورسوله
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا
رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1 ،
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً } {يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ
وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً }الأحزاب71، أما بعد :-

فأهنأ الأمة الإسلامية والمجاهدين في كل مكان بقدوم عيد الأضحى ،
وأخص أهلنا في بلاد الرافدين وأسود الدولة ، سائلاًَ الله أن يعود عليهم وهم في أمن وأمان
وعدونا في ذل وخسران

أدام الله دولتكم وأبقي * * * جهاد العز في حفظ وصون
وعودكم أماناًَ كل عيد * * * وأبناء العراق بغير هون ،

كما لا بد أن أقول للأسود في القيود صبراًَ يا جنود الله فقد عزمنا -بحول الله وقوته-
إن لا ندعكم في القيود وسنبذل لذلك أرواحنا قبل أموالنا لفك أسركم
فوالله لو وضعوكم خلف ألف جدار ما صدنا ذلك عن طلب خلاصكم بكل وسيله ،
من سره العيد فما سرني بل زاد همي وأشجاني
لإنه ذكرني ما مضي من عهد أحبابي وأخواني ،

وأهيب بالموحدين ورجال الدولة أن يتفقدوا عوائل الأسرى والشهداء في هذه الأيام المباركة
وأن يقدموهم على أنفسهم وأهليهم .

أيها الموحد .. أيها المجاهد ،، إليك أرسل يا أخي نصيحتي ولإني أحبك وأتقرب بحبك إلي مولاي
بل لا أجد أرجى عند الله من محبتك عملاًَ أطمئن إليه ..
ولم لا والحب في الله من أصول الإيمان وأعلي درجاته وسواء تحبني أو تكرهني ،
تمدحني أو تأكل في عرضي ، فأنت في حل ما دمت على التوحيد
قال تعالي في صفات الموحدين المجاهدين {أذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ
يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ }المائدة54
فلا والله لا يتم إيماني وإيمانك إلا بمحبة الله ورسوله
ولا تتم محبه الله ورسوله إلا بمحبه أولياء الله ورسوله وأخري رديفتها وأختها بغض أعداء الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله )
وقال ( من أحب لله وأبغض لله وأعطي لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان )
وفي المسند أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل عن أفضل الإيمان فقال
(أن تحب لله وتبغض لله وتعمل لسانك في ذكر الله )
وإياك يا عبد الله أن تظن هذه الشعيرة نافلة من العمل
فقد نقل ابن بطال عن الإمام مالك قوله "الحب في الله والبغض في الله من الفرائض "
ويكفي يا عبد الله هديه من الكريم الجواد إن من فضل المتحابين في الله إن كل واحد منهما
إذا دعي لأخيه بظهر الغيب أمن الملك على دعائه ..
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما تحاب رجلان في الله إلا كان أفضلهما أشد حباًَ لصاحبه)
وعن ابن عباس كما في جامع العلوم والحكم "ولن يجد طعم الإيمان وإن كثرت صلاته وصومه حتى يكون كذلك)
ولكن ينبغي يا عباد الله أن نتعلم البغض في الله كما نتعلم الحب في الله ؛
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (أفضل الإيمان الحب في الله والبغض في الله )
جاء في عون المعبود قال ابن رسلان في شرح السنن "فيه ذليل على أن يكون للرجل أعداءًَ يبغضهم في الله كما يكون له أصدقاء يحبهم في الله " وإياك أيها الموحد أن تسقط في فخ الشيطان فتحب المرء لإنه يحسن معاملتك ويتلطف في كلامه ولو كان كافراًَ أو مرتدا ؛ وتكره المسلم لإنه صعب في معاملته سيءٌُ في أخلاقه بل الحب والبغض ينبغي أن يكون لله لا لحظ من حظوظ النفس فأنت تحب المسلم المجاهد وإن لم يكن يحبك أو يحسن إليك وتكره أهل البدع وتقاتل المرتد وإن ملء حجرك ذهبا وأجراك في بحر لطفه؛ فقد تجد عند الكافر من اللطف ما لا تجد عند المسلم مع أن الأصل عكس ذلك ؛
قال العلامة المناوى في فتح القدير قال الطبري في شرح حديث أفضل الأعمال "فمن أفضل الأعمال أن يحب الرجل الرجل للإيمان والعرفان لا لحظ نفساني كإحسان وأن يكره الكفر والعصيان لا لإيذائه له والحاصل إلا يكون معاملته مع الخلق إلا لله ومن البغض في الله بغض النفس الإماره بالسوء وأعداء الدين إلي قوله من أبغض في الله أبغض أعداءه وبذل جهده في مجاهدتهم"انتهي .
وإن ما بالغت في النصح لهذه المسألة وما يليها لسببين :-
أ-المحاولات الجادة لطمس معالم الدين وتغيير مفاهيمه في نفوس المجاهدين خاصة والأمة عامه وردم الحدود الفاصلة بين الحق والباطل .
ب-عدم أدراك الكثير لخطورة بعض النعرات التي تجمع بين ما فرق الله فتضع المسلم والكافر في كفه واحده تحت دعوى القومية والوطنية ولنا وقفة مع هذا النوع من المحبة والولاء المذموم
"القومية والوطنية"
تلك البضاعة والأكذوبة القديمة والخدعة المفضوحة والتي طالما كانت حصان المحتل الرابح إذا شعر بالهزيمة وصارت أيامه في بلادنا أليمة ؛ فعلها مراراًَ وتكرارا وكانت دائماًَ هي قارب النجاة ففي كل مره أراد المحتل الخروج أو فكر في الخروج بدأ بنبش تيار الوثنية أو ما يسمونه كذباًَ بالوطنية وعمل على إيجاد بديل لهُ من بني جلدتنا ويتكلم بألسنتنا ولا مانع في بادئ أمرهم أن يتمسحوا في الدين أو حتى يكونوا من منتسبى العلم الدجاليين كما فعل بورقيبة في تونس ثم ما لبث أن تعدي على الشريعة والقرآن والرسول لما أستقر له الحكم
تلك الوطنية الخبيثة والوثنية بأبشع صورها التي جعلت المسلم السني في لبنان يقبل بدستور ينص على أن يكون رئيس دولته نصرانياًَ مارونياًَ متعصبا ؛ رئيساًَ نصرانياًَ لشعب أغلبه مسلم ما دام عربيا لبنانيا ،
تلك القومية الخبيثة التي جعلت الأمة تقبل أن يقاتل القوميون العرب مع الإنجليز جنباًَ إلي جنب ضد الدولة العثمانية أو الأتراك الظلمة على حد قولهم فدخل الجيش الإنجليزي الفاتح القدس بقوات تجمع النصراني الانجليزي والقومي العربي وما ذا كانت النتيجة ؟ سلم الانجليز القدس لليهود إلي اليوم وبسلاح القومية والوطنية ،
الذي أضاع القدس هم هؤلاء الرجس فدعاة القومية والوطنية اليوم يريدون أن يرسخوا في أذهان شبابنا ما رسخوه بالأمس :-إن من يعمل على بناء الوطن وطرد المحتل فحسب هو المجاهد الحق وان من يفرق بين أبناء الوطن الواحد الأيزيدى والنصراني والصَبي والمسلم دخيل على بلادنا عميل لغيرنا هذه الوثنية التي جعلت المصري المسلم يفخر بانتمائه الفرعوني والعراقي بانتمائه للأشوري والبابلي والكلدانى تلك الوثنية التي جرأت هؤلاء القو م بالفخر بأيام البعث بل والدعوة بإلحاح إلي عوده جيشه والبكاء على أيامه
وإليك فكره مبسطه عن القومية وجذورها التاريخية لتقف على حقيقة المسألة .
إن العالم المتدين كله لم يكن يفخر في تاريخه إلا بانتمائه الديني فالنصراني يفخر بصليبه والمسلم يفخر بدينه وكتابه وذلك إلي عهد الثورة الفرنسية والتي هتفت ضد الدين اشنقوا آخر ملك بأمعاء أخر قسيس ؛ ثم تسربت الدعوة إلي القومية العربية إلي ديارنا على أيدي نصارى العرب في الشام وخاصة بعد ما تعرضوا لضغوط من الدولة العثمانيه فأرادوا أن يتساوُ في الحقوق مع المسلمين ويفرقوا بين المسلم العربي وأخيه التركي فضلاًَ عن الهندي فهي فرصتهم لتدمير الخلافة العثمانية ثم تبناها الغرب بعد ذلك لما أثمرت فقال فرنارد لويس عن هذا الدين"إن القومية أحلت محل الإسلام في العالم العربي"فمن هم دعاه هذا الدين لتعرف أهدافه هم حفنة من النصارى أمثال بطرس البستاني ، جورج زيدان ، فارس الشدياق،وإبراهيم اليازجى هذا المجرم الذي توعد المسلمين الترك قائلاًَ :"
صبراًَ يا أمة الترك التي ظلمت دهراًَ فعما قليل ترفع الحجب
لنطلبن بحد السيف مأربنا فلم يخب لنا في جنبه أربُ
ونتركن علوج الترك تندب ما قد قدمته أياديها في أحداثها العجب "
وبينهم ساطع الحصري القائل
"سلام على كفر يوحد بيننا وأهلاًَ وسهلاًَ بعده بجهنم ..
هبوني ديناًَ يجعل العرب أمة وطوفوا بجثماني على دين برهم..
بلادك قدمها على كل ملة ومن أجلها أفطر ومن أجلها صُم.."

إن المبادي التي تقوم عليها فكره القومية هي اللغة والدين والتاريخ والأرض ولا علاقه لها بالدين وهم حرب على من ينادي به ويرتكز عليه أنشودتهم قول شوقي في القومية :
"بلاد العرب أوطاني من الشام لبغداد .. فلا دين يفرقنا ولا حد يباعدنا "

ولا أحد ينسي مدرسه ميشيل عفلق النصراني في العراق وبلاد الشام شعارها " أمة عربيه واحده ذات رسالة خالدة " فلا مكان عند عفلق وأفراخه اليوم للمسلم الهندي والتركي وحتي الكردي أياًَ كان قدمه في الإسلام فلا قيمه لهُ عندهم فكانت هناك الأمة العربية والأمة الكردية والأمة التركية وذهب مفهوم أمة الإسلام .
إن فكره القومية والوطنية تناقض الدين في كثير من أصوله
أولاًَ :إن التفاضل بين الناس بالتقوى لا بالدم قال تعالي {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ }الحجرات13

ثانياًَ:تنقض عقيدة الولاء والبراء من جذورها وأصل عظيم من أصول الدين فالعربي العراقي النصراني أخوهم وله كل الحقوق والهندي والتركي لا حق له فشريعة هؤلاء لا تلزم تقديم عقبه بن أبي معيط وأبي جهل على بلال الحبشي وسلمان الفارسي .

ثالثاًَ :تنقض عروه الترابط بين المؤمنين قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا )وقال صلي الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى )
قال النووي "صريح في تعظيم حقوق المسلمين بعضهم على بعض وحثهم على التراحم والملاطفة والتعاضد في غير أثم ولا مكروه"

رابعا:تقوم على أساس الدعوة إلي الجاهلية والعصبية قال الله تعالي {إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ }الفتح26 ،
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ليس منا من دعا إلي عصبيه )
ولا يقول قائل أن رسول الله صلي الله عليه وسلم ومعه المسلمين كانوا ينتسبون إلي المهاجرين والأنصار وكذلك يفعل جنود الدولة اليوم وهما نوع عصبيه
يقول شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله "فهذان الاسمان المهاجرون والأنصار اسمان شرعيان جاء بهما الكتاب والسنة وسماه الله بهما كما سمانا المسلمين من قبل وفي هذا وانتساب الرجل إلي المهاجرين والأنصار انتساب حسن محمود عند الله وعند رسوله وليس من المباح الذي يقصد به التعريف فقط كالإنتساب إلي القبائل والأمصار ولا من المكروه أو المحرم كالانتساب إلي ما يفضي إلي بدعه "
-فكلامه رحمه الله واضح أن المباح فقط ما قصد به التعريف والانتساب -
وقال رحمه الله "ألا تري إلي ما رواه أبو داود من حديث محمد بن إسحاق عن داوود ابن حصين عن عبد الرحمن بن أبي عقبه عن أبي عقبه كان مولي من أهل الشام قال "شهدت مع رسول الله أحدا فضربت رجلاًَ من المشركين فقلت خذها مني وأنا الغلام الفارسي فالتفت إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال (هلا قلت خدها مني وأنا الغلام الأنصاري ) فحثه رسول الله صلي الله عليه وسلم بالانتساب إلي الأنصار وإن كان بالولاء وكان إظهار هذا أحب إليه من الانتساب إلي فارس .انتهي

-قلت- وفي تنبيهه صلي الله عليه وسلم الصحابي في هذا الموضع مع شده الحال في القتال وانشغال المرء بعظائم الأمور تنبيه إلي خطورة هذه الدعوة وأنها تفضي إلي تعظيم من الأمور بل وفيها أن خطورتها في الحرب أشد من غيرها لإنه يخشي منها القتال تحت مسمي العصبية فتضيع دماء كريمه والشيطان إن لم يقدر على منع المسلم من العمل الصالح حاول أن يشركه في عمله
يقول الشيخ عبد الرحمن الدوسري فيما يجب أن يكون عليه المسلم " ولا يوالي النصارى بحجه وطنية أو قوميه أو عصبيه جلبها من أوروبا وطرح بها ملة إبراهيم"
ولما سأل رحمه الله عن الشرك وأنواعه قال "وكذلك الذين بدلوا قولاًَ غير الذي قيل لهم فجعلوا حدود الوطن فوق حدود الله ومحبة النفس والقوم فوق محبته أو اندفع باسم التحرير والتطوير ونحوه مما وصفته البروتوكلات الصهيونية ونفده تلاميذ الأفرنج جهرا " انتهي كلامه رحمه الله .

وبقي أن نقول إن دعاة الوطنية اليوم هم أخبث طريقة وأعظم جهدا وأكثر انحرافاًَ من دعاه القومية فصار التعصب لعلامات سايكس بيكو هو الأصل وأصبحت كل بقعه أفرزتها الاتفاقيه المشؤومه تبحث لها عن ماضي تليد وتنفق الأموال وتؤسس المعاهد والجامعات باسم الآثار والاستكشاف فتفتش في تراب متراكم أو مساكن مطمورة لعلها تجد في قبور ماض مجيد.
وحلت الدعوه إلي الوطنية محل الدعوة إلي القومية ففرقوا بين اليمني وأخيه في جازان ونجران ، وبين المصري والسوداني ، حتي أصبح بعضهم يترحم على زعماء القومية فبئس الخلف لشر سلف.

أيها الموحدون إن مفهوم الوطنية الذي يحبه ويدافع عنه ويعمل لأجله المسلم هي تلك الدار التي تعلوها شريعة الله وتكون فيها العقيدة سلوكاًَ ومنهاج حياة يعزّ فيها المسلم ويذل فيها الكافر وإلا فلما هاجر رسول الله صلي الله عليه وسلم من أحب أرض الله إلي الله ثم إليه وقد عرضوا عليه كامل حقوق المواطنة بمفهوم الوطنية بل أرادوا أن يسودوه ويملكوه عليهم فما كان منه صلي الله عليه وسلم إلا أن قال كما في السيرة النبوية لابن كثير " ما جئت أطلب أموالكم ولا الشرف فيكم ولا الملك عليكم ولكن الله بعثني إليكم رسولاًَ وأنزل عليّ كتاب وأمرني أن أكون كم بشيراًَ ونذيرا " إن داراًَ لا تعلوها وتحكمها شريعة الله بئست الدار ولو كانت خير بقاع الدار فإن الله ما أرسل الرسل وأنزل الكتب إلا لتكون كلمه الله هي العليا .

أمة الإسلام :- أبشري وأملي فقد عزمنا بحول الله وقوته أن لا نضيع دماء الشهداء ونعاهد الله ثم نعاهد علمائنا وأخواننا المجاهدين في سبيل الله أن لا نخون الأمانة فوالله منذ هداني الله إلي هذا الخير ما جالست كافراًَ أو مرتدا ولا اتصلت بطريق مباشر أو غير مباشر بمحتل أو عميل له ، ولم تطرق قدمي قط فنادق الاحتلال ؛ قد أكون أي شيء إلا أني لن أكون خائناًَ بإذن الله حتي يسود فرسان التوحيد في بلاد الرافدين أو أذوق ما ذاق تامر الريشاوي وأبو عمر الكردي وأبو مصعب الزرقاوي وليخسأ دعاة الظلالة الذين يريدون عوده جيش البعث متمنين أن يسود الأمن في ظله ولا يبقي سلاح إلا سلاحه يقولون هذا ولم يحكموا بعد ولا قوه لهم بالأرض والسلاح بأيدينا والكلمة لله ثم لجنود الدولة فماذا لو حكم هؤلاء .

أمة الإسلام :- إن الله لم يفرض الجهاد لأجل تحرير الإرض ليحكمها مرتد من جلدتنا بل لتكون كلمه الله هي العليا فأول مقاصد الشريعة حفظ الدين
قال الآمدي في جامع الإحكام "ا لمقاصد الخمسه التي لم تخلو من رعايتها ملة من الملل ولا شريعه من الشرائع وهي حفظ الدين والنفس والعقل والنسل والمال فإن حفظ هذه المقاصد الخمسة من الضروريات " انتهي .
ولا خلاف على الحقيقة في تقديم الدين على ما سواه من ضروريات الشريعة حال التعارض ، فهو الهدف الذي له خلق الله الإنس والجن ولأجله أرسلت رسل وأنزلت الكتب جاء في التقرير " ويقدم حفظ الدين من الضروريات على ما عداه عند المعارضه لإنه المقصود الأعظم قال تعالى {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56،
وغيره مقصود من أجله ولإن ثمرته أكمل الثمرات وهي نيل السعاده الأبدية في جوار رب العالمين " انتهي .

وسوف نفصل بعض الشيء في هذه المسألة لإن كثيراًَ من الناس اليوم جعل الدين هو البضاعة المزجاة وآخر المقاصد في هذه الحياة الدنيا وجعل همه أن يحفظ للناس أنفسهم وأموالهم ولو ضحي هو ومن يتبعه بدينهم ، فنراهم يعاونون المحتل الصليبي والمجوسي أو يصيروا أداه في أيادي عملاء اليهود في دول الجوار لدفع ضر عن الأنفس والأموال ويدعون كذباًَ أنه من جلب المصالح ودرأ المفاسد وهل أعظم من الدين مصلحة وأكبر من ضياعه مفسدة ، فهذه الأصول الخمسة المتقدمة والتي تسمي الضرورات الخمسة أولها ورأسها الدين وما بعده دونها مرتبة ولا يحل أن يبذل ما هو أعلي مرتبة لتحصيل ما هو أدني .
وضرورة الحفاظ على النفس والمال لا شك أنها من ضروريات الشريعة الخمس لكنها دون حفظ الدين مرتبه والأنفس والمال لا يجوز حفظهما على حساب الدين ولو كان الحفاظ على النفس والمال مقدما فلماذا شرع الله الجهاد وفيه إزهاق الأنفس وتلف الأموال ولماذا شرع قتل المرتد وقدسبق وذكرنا أقوال أهل العلم إن التعامل مع المحتل بأي نوع وتحت أي ذريعة هو كفر وردة لا إشكال .
فيها بل أن قوام الدين وحفظه يكون بالجهاد في سبيل الله وهذا محل إجماع والحمد لله .
جاء في شرح الكوكب المنير " فإما حفظ الدين فبقتال الكفار قال الله تعالي {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ }التوبة29،
وقال النبي صلي الله عليه وسلم(أمرت أن أقاتل الناس حتي يقولوا لا إله إلا الله)وقال صلي الله عليه وسلم (من بدل دينه فاقتلوه)انتهي ،

وهذا صريح القرآن إن الجهاد شرع لحفظ الدين قال الله تعالي {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ }البقرة193 ؛
قال ابن جرير الطبري رحمه الله قال ابن زيد (حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ) أي حتي لا يكون كفر وقرأ (تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ) ونقل عن ابن جريج {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه}الأنفال39 ، أي لا يفتن مؤمن عن دينه ويكون التوحيد خالصاًَ ليس فيه شرك ويخلع ما دونه من أنداد-انتهي .

قال الشنقيطي رحمه الله "والغاية التي ينتهي إليها قتال الكفار أن لا يبقي في الأرض مشرك وبالجهاد في سبيل الله يحفظ الله للناس دينهم ودنياهم "

فبعد احتلال العراق أزهقت الأنفس ونهب المال وأخرج الأمريكان أنفسهم ولأجل إذلال أمة لا إله إلا الله صوراًَ يقولون فيها ها نحن كذلك ننتهك أعراضكم وننشر ذلك على الملأ وبدلاًَ من أن تحمر أنوف وتهتز شوارب
هرع من انتهك عرضه إلي حضن المحتل بدلاًَ من السلاح وأمعن في الخيانة بديلاًَ عن الثأر الذي هو من شيم العرب في الجاهلية الأولي فضلاَ عن أنه من شرع رب العالمين
وأعجب منه أن يصير من يدافع عن الدين والعرض ويقتحم السجون لفك الأسري عدواًَ لهم فبالجهاد والثبات على أمر الله يحفظ الله للناس دينهم ودنياهم ومن قتل في الجهاد فشهادة ومن بقي ففي عز وفخار وأما المصائب فهي تكفير لسيئات الناس عامة والمجاهدين خاصة ويتم لهم أجرهم .
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما من غازية يغزون في سبيل الله فيسلمون ويغنمون إلا تعجلوا ثلثي أجرهم وأن أصيبوا وأخفقوا تم لهم أجرهم )
والجوع والعطش وقلة المال وغيره أجر عظيم إذا احتسب المرء وصبر لله قال الله تعالي ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئاً يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ }التوبة120

واعلم أيها المسلم أن الصدق في الإيمان لا يكون إلا بالجهاد في سبيل الله قال شيخ الإسلام ابن تيميه وأخبر في كتابه "أن الصدق في الإيمان لا يكون إلا بالجهاد في سبيل الله قال تعالي {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ }الحجرات15
وأخبر في كتابه بخسران المنقلب على وجهه عند الفتنة -إلي قوله رحمه الله - وأخبر سبحانه أنه مع وجود المرتدين فلا بد من وجود المجاهدين المحبين فقال سبحانه {يَافَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ }المائدة54 ،

ومن مقاصد الشريعة حفظ العقل قال تعالي {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }الحج46 وقال صلي الله عليه وسلم (إلا أن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله إلا وهي القلب )
والعقل هو قوام كل فعل يتعلق بالمصلحة وأحد ضروريات الشريعه الخمس لكن المعتزلين الجدد أطلوا من جحورهم مرة اخري من تقديم العقل على النقل وذهب الجهمية المتكلمة في أن القرينه الصادقة مما دل عليه الخطاب هو العقل فالهدي ما اهتدت إليه عقولهم فكل ما جئتهم بدليل من الشرع بدأوا يعملون العقل فإذا هداهم إلى موافقة النقل فعلوه وإلا طرحوه ،
ولئن كانت الشريعة حجره العقب في تحريم كل مسكر فلأن تحفظ العقل والدين من تأويلات هؤلاء أولاء ،
وما أحوج هؤلاء إلي عمر رضي الله عنه قال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله "وقصه صبيغ بن عسل مع عمر بن الخطاب من أشهر القضايا فإنه بلغه أنه يسأل عن متشابه القرآن ح حتى رآه عمر فسأل عمر عن { والذاريات ذروا } فقال : ما اسمك ؟ قال : عبد الله صبيغ فقال : وأنا عبد الله عمر وضربه الضرب الشديد . وكان ابن عباس إذا ألح عليه رجل في مسألة من هذا الجنس يقول ما أحوجك أن يصنع بك كما صنع عمر بصبيغ . " انتهي ،
فهذا أمير المؤمنين يحافظ على العقل والدين فيجلد في غير مسكر فسكرة تأويلات هؤلاء أشد على أنفسهم ومن حولهم وأفتك لدينهم وعقولهم من سكرة الخمر بكثير فرحم الله الفاروق

وعقيدتنا عقيدة أهل السنة أنه إذا تعارض الشرع مع العقل ظاهرياًَ قدمنا الشرع فلا نقدم على كلام الله ورسوله كلام أحد من الناس كائناًَ من كان قال الله تعالي {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ }الحجرات1
وإن الشرع لم يأتي بما يعجز العقل الصريح عن تقبله ولا ما ليس في طاقة البشر فالعقل عندنا ليس أصلاًَ في ثبوت الشرع ولا يزيده صفة لم تكن له فالعقل يصدق النقل في كل ما أخبر به والعكس ليس صحيحا
قال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله "العقل الصريح لا يخالف النقل الصحيح ولكن كثيراًَ من الناس يخلطون أما في هذا وأما في هذا ؛ إلي قوله فمن احتج بلفظ ليس بثابتاًَ عن الرسول أو بلفظ ثابت عن الرسول وحمله على ما لم يدل عليه فإنما أتي من نفسه
يقول الشاطبي رحمه الله إن الله جعل للعقول في أدراكها حداًَ تنتهي إليه لا تتعداه إلي قوله فإذا كان العقل البشري كما رأيت من الضعف والقصور فكيف يقول عاقل بتقديمه على كلام الله فهذا تقديم الناقص على الكامل " انتهي
وخلاصة القول في إن العقل في فهمه ظني والنقل الصحيح قطعي وكل ما ثبت وأخبر به الله ورسوله فهو حق وإن تعارض مع مظنة العقل وعند هذه النقطة نتوقف على مرادنا من هذه التوطئة

فليس يشك مسلم بإن كلام الله قطعي ومن شك في ذلك كفر ولا ريب وهذا القطعي جاء اليوم من يقدم بلسان الحال والمقال آراءه وأفكاره عليه فيقولون إن الدولة وجنودها أكثر خطراًَ على البلاد وأهلها من الكافر الصليبي المحتل ومن الرافضي المجوسي المشرك ويتذرعون ببعض التصرفات هنا وهناك أكثرها أكاذيب وأراجيف رادين بذلك ما هو قطعي فما هو القطعي إذاًَ ؟
القطعي قول الله تعالي في شأن الأمريكان {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ}البقرة120 وقوله {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم }البقرة109 وبقوله {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقاً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ }آل عمران100
والقطعي هو قول الله في شأن المشركين أي كان نوع شركه وكفره {وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ َ }البقرة217 وقوله تعالي {إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ }الممتحنة2
هذه هي أهداف الحملة الصليبيه المجوسية الرافضية على بلاد الرافدين وهذا هو ما يريدونه وعملاؤهم منا كما قال رب العالمين فهل بعد كلام الله كلام

يا جنود الله وفرسان الإسلام وأنصار راية لا إله إلا الله بارك الله فيكم وأقر أعينكم بالفردوس كما أثلجتم صدورنا بأفعالكم المباركة في المرتدين بعد إعلان غزوه حادى الشهداء ؛ الشدة الشدة يا عباد الله وأني أعلم أنكم فقراء والأضحية سنة رسول الله وقد وسع الله عليكم فقد ذكر البخاري في كتاب خلق أفعال العباد وغيره "أن خالد بن عبد الله القسري ضحي بشيخ المعطلة الجعد بن درهم وكان خالدًٌُ أميراًَ للعراق نعم للعراق فخطب الناس في يوم أضحي فلما أكمل خطبته قال"أيها الناس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فإني مضحي بالجعد بن درهم أنه زعم أن الله لم يكلم موسي تكليما ولم يتخد إبراهيم خليلا تعالي الله عما يقول الجعد علواًَ كبيرا ثم نزل فذبحه فكان ضحيته "
قال ابن القيم رحمه الله في كتاب طريق الهجرتين " كما فعل بالبزن وضروب الأنعام أتم بها مناسك أولياؤه وقرابين عباده وإن كان ذلك بالنسبة للأنعام هلاكاًَ وأتلافا فأعداءه الكفار المشركون به الجاحدون أولى أن تكون دمائهم قرابين أوليائه وضحايا المجاهدين في سبيله كما قال حسان بن ثابت :-
يتطهرون يرونه قرباناًَ بدماء من علقوا من الكفار –


وأني أخطب فيكم اليوم وأقول ضحوا تقبل الله ضحاياكم بمرتدي الصحوات فإنهم صاروا للصليب أعوانا وعلى المجاهدين فرسانَ فهتكوا العرض وسرقوا المال وأرادوا أن يقطفوا ثمرة دماء الشهداء فلا يفوتنكم هذا الشرف الكبير فمن لم يتمكن من الأضحية إلا بعد فوات وقتها فعند السادة الشافعية أنه يذبحها قضاءَ
جاء في المجموع للنووي في شأن الأضحية إذا ضلت " والأضحية إذا وجدها في وقت الأضحية لزمه دبحها وإن وجدها بعد الوقت فله ذبحها في الحال قضاء ولا يلزمه الصبر إلي قابل
وقال وقال أصحابنا وتأخير الذبح إلي مضي أيام التشريق بلا عذر تقصير يوجب الضمان بل أني لأرجو أن تصح أضحيتكم إلي أول شهر الله المحرم وقد وردت في هذا أحاديث منقطعة كما قال أحمد رحمه الله
روي البيهقي في السنن الكبري والدارقطني عن أبي سلمة وسليمان بن يسار أنه بلغهما أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال الضحايا إلي آخر الشهر لمن أراد أن يستأني ذلك وفي رواية إلي وفي رواية { إلى هلال المحرم ،
قال أبو إسحاق المروزي رحمه الله فإن صح ذلك فالأمر يتسع فيه إلي غره محرم ،
قال الشاعر ..
واستقبل العيد الجديد بغلظة ومسرة وزيادة ونماء ..
وكفاك من نحر الأضاحي فيه ما نحرت يمينك من طلي الأعداء..
حرمت مآكلها علينا واغتدت حلاًَ لوحش القفر والبيداء ..
هذي مناسكك التي قضيتها بالسيف أو بالطعنة السمراء ..

وأخيراًَ : نعزي الأمة الإسلامية في أسدي زوبع الأخ البطل أبو عبدالله محمد سليمان فخر الكروشيين والذي والله ما قتل حتي أسقط طائرة وأعترف العدو بها مع أن أحدي يديه مقطوعة
والأخ البطل الكرار أبو رائد فخر شداده وصاحب دار الأرقم الشهيرة والذي قتل بعد قطف رأس الصحوة في زوبع
كما نعزي أمة الإسلام في شهيدها العالم المجاهد والإعلامي المحنك ومؤلف موسوعة أبي زبيده الأمنية الأخ ميسرة الغريب والله أسأل أن يتقبل أخواننا في أعلي منازل الشهداء ويرزقهم الفردوس وأن يحفظ من بعدهم راية دولة الإسلام من كيد الكافرين ومكر الحاقدين أنه ولي ذلك والقادر عليه والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .



مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي

تقدم
http://up-p.net/uploads/2e59a4729e.gif




كلمةً صوتيةً لأمير المؤمنين الشيخ - أبي عمر البغدادي - حفظه الله


بعنوان


" أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ "



للتحميل


http://fyad.org/rit5
http://uploaded.to/?id=k5agnh
http://depositfiles.com/files/2800081
http://depositfiles.com/files/2800609
http://www.filefactory.com/file/9a0e03
http://www.filefactory.com/file/1df65b/
http://www.filefactory.com/file/1df65b/
http://www.badongo.com/file/6011599
http://www.badongo.com/file/6010849
http://www.badongo.com/file/6010889
http://cocoshare.cc/411730198/bg.rm
http://www.badongo.com/file/6011730
http://www.badongo.com/file/6011784
http://www.badongo.com/file/6011865
http://www.badongo.com/file/6012417
http://www.badongo.com/file/6012409
http://www.badongo.com/file/6012404
http://www.badongo.com/file/6012484
http://www.speedshare.org/2j4r8ocHXY
http://www.speedshare.org/Q5IbeN9a86
http://www.speedshare.org/O8Yso6mxek
http://www.speedshare.org/jUDECoiW7J
http://depositfiles.com/en/files/2800609
http://www.l5s.net/uploads/97f2f2ff7d.rar
http://www.files.to/get/139807/ris9j1zzh2
http://en.upload.ps/1125LXSI1ICY/bg.rm
http://cocoshare.cc/462524/97f2f2ff7d.rar
http://www.megaupload.com/?d=J3J2RA5A
http://www.megaupload.com/?d=0YHF78TD
http://www.savefile.info/file/4921/sav-rm.html
http://www.savefile.info/file/4922/sav-rm.html
http://www.savefile.info/file/4923/sav-rm.html
http://www.megaupload.com/?d=4EZ5JND3
http://www.megaupload.com/?d=506G6N1X
http://www.megaupload.com/?d=4S8K0AYR
http://www.megaupload.com/?d=SZEXGJU4
http://www.megaupload.com/?d=AK4RRASL
http://www.megaupload.com/?d=QZSWTLEJ
http://www.megaupload.com/?d=W7PI2GC9
http://cocoshare.cc/758572452/97f2f2ff7d.rar
http://cocoshare.cc/864006226/97f2f2ff7d.rar
http://cocoshare.cc/932440127/97f2f2ff7d.rar
http://cocoshare.cc/545009099/97f2f2ff7d.rar
http://www.heyupload.com/file/362/sav-rm.html
http://www.heyupload.com/file/363/sav-rm.html
http://www.heyupload.com/file/364/sav-rm.html
http://www.heyupload.com/file/365/sav-rm.html
http://cocoshare.cc/91436672/dccf2585f3..rm
http://www.megaupload.com/sa/?d=TIBL8BIQ
http://www.megaupload.com/sa/?d=0L92I6KV
http://www.megaupload.com/?d=VNKWY5GV
http://d.turboupload.com/d/2191814/bg.rar.html
http://www.megaupload.com/?d=OEORW2W6
http://www.youploadit.com/file/1188/sav.rm.html
http://www.youploadit.com/file/1189/sav.rm.html
http://www.youploadit.com/file/1190/sav.rm.html
http://www.youploadit.com/file/1191/sav.rm.html
http://www.megaupload.com/sa/?d=U3M7V9P0
http://www.megaupload.com/sa/?d=JHW9KLT0
http://www.megaupload.com/sa/?d=JHW9KLT0
http://cocoshare.cc/533265480/dccf2585f3..rm
http://cocoshare.cc/617996003/dccf2585f3..rm
http://cocoshare.cc/320457635/dccf2585f3..rm
http://www.megaupload.com/sa/?d=Y9PT0SBJ
http://www.megaupload.com/sa/?d=32EX52QU
http://www.megaupload.com/sa/?d=61PJZQMV
http://www.megaupload.com/sa/?d=EU4P5PB0
http://www.megaupload.com/sa/?d=EU4P5PB0
http://www.megaupload.com/sa/?d=09GHYD2F
http://www.megaupload.com/sa/?d=2E4MGL1M
http://www.megaupload.com/sa/?d=EU1H7CC4
http://rapidshare.com/files/78315394/bg.rar.html
http://rapidshare.com/files/78317188/bg.rar.html
http://rapidshare.com/files/78319419/bg.rar.html
http://www.megaupload.com/sa/?d=D3WP2MA0
http://www.megaupload.com/sa/?d=DH26KVOM
http://www.megaupload.com/sa/?d=CMY48SDG
http://www.megaupload.com/sa/?d=JWQ47GKX
http://rapidshare.com/files/78300978/sav.rm.html
http://rapidshare.com/files/78300961/sav.rm.html
http://rapidshare.com/files/78301829/sav.rm.html
http://cocoshare.cc/1093487344/dccf2585f3..rm
http://cocoshare.cc/186424024/1e507ad304..rm
http://cocoshare.cc/218858253/1e507ad304..rm
http://cocoshare.cc/405128912/1e507ad304..rm
http://cocoshare.cc/543863148/1e507ad304..rm
http://rapidshare.com/files/78310038/sav.rm.html
http://rapidshare.com/files/78334401/sav.rm.html
http://www.zshare.net/download/5829060b689f06/
http://www.zshare.net/download/5828833dbfa16e/
http://www.upitus.com/download.php?file=ab2cff6b
http://www.zshare.net/download/5828864cee44e8/
http://www.zshare.net/download/58288383189935/
http://rs248.rapidshare.com/files/78310038/sav.rm
http://www.zshare.net/download/5825703b671f2b/
http://www.zshare.net/download/58271691752ecf/
http://www.zshare.net/download/582286541372c8/
http://www.zshare.net/download/58255770559dda/
http://www.zshare.net/download/582560246d671b/
http://www.zshare.net/download/5827375a4164d5/
http://www.zshare.net/download/582754533be274/
http://www.zshare.net/download/5827696692c283/
http://rapidshare.com/files/78321581/bg_1.rar.html
http://www.savefile.info/file/4924/97f2f2ff7d-rar.html
http://www.savefile.info/file/4925/97f2f2ff7d-rar.html
http://www.savefile.info/file/4926/97f2f2ff7d-rar.html
http://www.savefile.info/file/4927/97f2f2ff7d-rar.html
http://www.savefile.info/file/4928/97f2f2ff7d-rar.html
http://4filehosting.com/file/89104/97f2f2ff7d-rar.html
http://ia360634.us.archive.org/1/items/amer../sav.rm
http://picshome.com/en/download.php?id=611E66F51
http://www.youploadit.com/file/1192/97f2f2ff7d.rar.html
http://www.youploadit.com/file/1193/97f2f2ff7d.rar.html
http://www.youploadit.com/file/1194/97f2f2ff7d.rar.html
http://fastuploading.com/download.php?id=7F319B691
http://fastuploading.com/download.php?id=541F09251
http://fastuploading.com/download.php?id=EA7521671
http://fastuploading.com/download.php?id=76B161F71
http://fastuploading.com/download.php?id=8AEE99171
http://fastuploading.com/download.php?id=18D89E921
http://ia360610.us.archive.org/2/items/3amer../sa119.rm
http://fastuploading.com/download.php?id=04A464D11
http://picshome.com/en/download.php?id=3EB5FC9D1
http://fastuploading.com/download.php?id=F1FEFD201
http://fastuploading.com/download.php?id=5A51BE511
http://fastuploading.com/download.php?id=A88DBDBF1
http://rapidshare.com/files/78333016...2ff7d.rar.html
http://rapidshare.com/files/78332813...2ff7d.rar.html
http://rapidshare.com/files/78332724...2ff7d.rar.html
http://uploadpalace.com/en/file/1220...2ff7d-rar.html
http://www.maxishare.net/en/file/432...2ff7d-rar.html
http://almobile.maktoob.com/org/uploads/dccf2585f3..rm
http://almobile.maktoob.com/org/uploads/76d93b8dfb..rm
http://almobile.maktoob.com/org/uploads/1e507ad304..rm
http://www.bestsharing.com/files/Gu5...61/bg.rar.html
http://www.uploadpower.com/en/download.php?id=60C8A84F3
http://archiv.to/?Module=Details&Has...E476D31999244A
http://archiv.to/?Module=Details&Has...E476D315D90E81
http://netload.in/dateif580e9709710a...e895fb16fa.htm
http://netload.in/datei294a3bf07646c...3f3e7733ea.htm
http://netload.in/dateiec30fb4606cc4...07fb4e02c5.htm
http://netload.in/datei0d4ccf2f774ba...d5062fc107.htm
http://archiv.to/?Module=Details&Has...E476D311E677E3
http://archiv.to/?Module=Details&Has...E476D321FB6438
http://archiv.to/?Module=Details&Has...E476D31DF7D393
http://netload.in/dateia98a02f930ef8...ea417d16b0.htm
http://www.viprasys.com/hst/download...9250754-bg.rar
http://www.mercuryupload.com/media/d...p?id=C217D6171
http://www.egoshare.com/3bf60281cb61...f2ff7drar.html
http://www.uploadcomet.com/download....0553bf19723d9d




لا تنسونا من الدعاء

إخوانكم في
مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي

دولة العراق الإسلامية / وزارة الإعلام
13/ ذو الحجه/1428
22 /12 /2007