المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بكاء الرسول من هول ما راى فى الاسراء والمعراج



iraqi_1981
07-08-2006, 08:00 AM
عن الامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
قال:دخلت انا وفاطمة على رسول الله _صلى الله عليه وسلم_
فوجدته يبكى فقلت:
فداك ابى وامى يا رسول الله ما الذى ابكاك؟
فقال صلى الله عليه وسلم:
يا على ليلة اسرى بى الى السماء رايت نساء من امتى فى عذاب شديدفانكرت بشأنهن فبكيت لما رايتمن شدة عذابهن
رايت امراة معلقةبلسانها والحميم يصب من حلقها.
ورايت امراة معلقة بشعرها يغلى راسها
ورايت امراة معلقة بثديها
ورايت امراة تاكل لحم جسدهاوالنار توقد من تحتها
ورايت امراة قد شدت رجلاها الى يداهاوقد سلطت عليها الحيات والعقارب
ورايت امراة صماء عمياء خرساء فى تابوت من نار يخرج دماغ راسها من منخرهاوبدنها متقطع من الجذام والبرص
ورايت امراة تقطع لحم جسدهامن مقدمها ومؤخرهابمقاريض من نار
ورايت امراة تحرق وجهها ويديهاوهى تاكل امعاءها
ورايت امراة راسهاخنزير وبدنها بدن الحمار وعليها الف الف لون من العذاب
ورايت امراةعلى صورة الكلب والنار تدخل فى دبرها وتخرج من فيها والملائكة يضربون راسها وبدنها بمقامع من نار
فقالت فاطمة:حبيبى وقرة عينى اخبرنى ما كان عملهن وسيرتهن حتى وضع الله عليهن هذا العذاب
فقال صلى الله عليه وسلم:
اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا تغطى شعرهامن الرجال
واما المعلقة بلسانها فانها كانت تؤذى زوجها
واما المعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها
اما المعلقة برجليها فكانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها
واما التى كانت تاكل لحم جسدها فانها كانت تزين بدنها للناس
واما التى شدت يداها الى رجليهاوسلط عليها الحيات والعقارب
فانها كانت قذرة الوضوء قذرة الصلاة
وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض وكانت تستهين بالصلاة
واما العمياء الصماء الخرساء فانها كانت تلد من الزنا فتعلقه فى عنق زوجها
واما التى كانت تقرض لحمها بمقارض فانها كانت تفرض نفسها على الرجال
واما التى كطانت تحرق وجهها وبدنها وهى تاكل امعائها فانها كانت قوادة
واما التى كان راسها راس خنزير وبدنها بدن حمار فانها كانت نمامة كذابة
واما التى كانت على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فيها
فانها كانت قينة(مغنية) نواحة حاسرة


نعوذ بالله جميعا ان نكون من اهل النار




_________________
اللهم انى اسألك ايمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية فى كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك الشكرعلى العافية ، وأسألك الغنى عن الناس

خطاب
07-08-2006, 10:31 AM
اخ عراقي الحديث ليس كما ذكرت ذكرت اضافات وصياغة غير موجودة في حديث المعراج ارجو من الاخ المهند او الاخ البصري اسعافنا بتصحيح نص الحديث وشكرا سلفا

المهند
07-08-2006, 03:09 PM
الفتوى


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

رقم الفتوى : 50789
عنوان الفتوى : درجة حديث "رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد"
تاريخ الفتوى : 18 جمادي الأولى 1425

السؤال
أعتذر إن كنت قد سببت لكم إزعاجاً وأريد أن آخذ برأيكم في هذا الحديث الذي انتشر في الإنترنت هل هو صحيح أم منسوب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ..؟!!!

عن الإمام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله ما الذي أبكاك؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد واذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن
رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها، ورأيت امرأة معلقة بلسانها والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة معلقة بثديها، ورأيت امرأة تأكل لحم جسدها والنار توقد من تحتها، ورأيت امرأة قد شد رجلاها إلى يداها وقد سلط عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها وبدنها يتقطع من الجذاع والبرص، ورأيت امرأة معلقة برجليها في النار، ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها ومؤخرها بمقارض من نار، ورأيت امرأة تحرق وجهها ويدها وهي تأكل امعاءها، ورأيت امرأة رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من بدنها، ورأيت امرأة على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار، فقالت فاطمة: حسبي وقرة عيني أخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال، أما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها،
أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها، أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير أذن زوجها، أما التي تأكل لحم جسمها فإنها كانت تزين بدنها للناس، أما التي شد رجلاها إلى يداها وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض ولا تنظف وكانت تستهين بالصلاة، أما العمياء والصماء والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها، أما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة، أما التي رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة كذابة، أما التي على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحه، ثم قال صلى الله عليه وآله و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها وطوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... صدق رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم.

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن هذا الحديث قد ذكره الذهبي في كتاب الكبائر بدون عزو ولا سند، وقال محققه مصطفى عاشور لم نقف عليه، وذكره كذلك ابن حجر الهيتمي في الكبائر بدون سند.

وقد أسنده صاحب كتاب عيون أخبار الرضا وهو مرجع من مراجع أهل البدع فقال: عن علي بن عبد الله الوراق عن محمد بن أبي عبد الله عن سهل بن زياد عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني عن محمد بن علي الرضا عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: دخلت أنا وفاطمة.... الخ.

وهذا السند فيه عدة مجاهيل منهم علي بن عبد الله الوراق وعبد العظيم الحسنى.

وقد كتبت عن الحديث اللجنة الدائمة للافتاء نشرة تحذيرية وبينت أنه موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال بوضعه كذلك عدة من العلماء المعاصرين.


http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=50789&Option=FatwaId